Sent from my iPhone
الأحد، 31 يوليو 2011
گُريشنا وگُريشهم
Sent from my iPhone
الخميس، 28 يوليو 2011
التقية عند عبدالرحمن بن أبي بكر السيوطي
القواعد الفقهية
الأشباه والنظائر
التقية عند الطبري
الطبري في تفسيره
حدثنـي الـمثنى، قال: ثنا قبـيصة بن عقبة، قال: ثنا سفـيان، عن ابن جريج، عمن حدثه، عن ابن عبـاس: { إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَـٰةً } قال: التقاة: التكلـم بـاللسان، وقلبه مطمئنّ بـالإيـمان.
التقية عند الرازي
تفسير مفاتيح الغيب، التفسير الكبير/الرازي
وبعد أن نقل الرازي الأقوال في التقية، وهو يفسر قوله تعالى:" إِلا أَنْ تَتَّقُوا مِنهُم تُقَاةً" آل عمران: 28
قال: رُوي عن الحسن أنه قال: "التقية جائزة للمؤمنين إلى يوم القيامة" وهذا القول أولى، لأن دفع الضرر عن النفس واجب بقدر الإمكان.
الحكم الثاني للتقية: هو أنه لو أفصح بالإيمان والحق حيث يجوز له التقية كان ذلك أفضل،
الحكم الرابع: ظاهر الآية يدل أن التقية إنما تحل مع الكفار الغالبين إلا أن مذهب الشافعي رضي الله عنه أن الحالة بين المسلمين إذا شاكلت الحالة بين المسلمين والمشركين حلت التقية محاماة على النفس
الأربعاء، 27 يوليو 2011
التقية في روايات "أحبتنا" أهل السنة
التقية في روايات أهل السنة
قال الغزالي: إن عِصمة دَم المسلم واجبة، فمهما كان القصد سَفكُ دمِ مسلمٍ قد اختفى من ظالمٍ فالكذب فيه واجب.
إحياء علوم الدين: ج3 / باب ما رُخِّص فيه من الكذب.
=====================
اكل الكلب عند المالكية
[ الفقه على المذاهب الأربعة - الجزيري ]
الكتاب : الفقه على المذاهب الأربعة
المؤلف : عبد الرحمن الجزيريويحرم أكل الخنزير والكلب ( المالكية - لهم في الكلب قولان : قول بالكراهة وقول بالتحريم والثاني هو المشهور ولم يقل يحل أكله أحد وقالوا : يؤدب من نسب حله إلى مالك . )
الثلاثاء، 26 يوليو 2011
وصية الامام الصادق لـ عنوان البصري
السبت، 23 يوليو 2011
الوهابيه يتهمون الصحابي بلال بن الحارث المزني بالكفر و الاشراك
كما في تعليقهم على كتاب فتح الباري , طبع دار الريان للتراث ج2/575
الوهابيه: ابو جهل و ابو لهب اكثر توحيدا و اخلص ايمانا
كما في كتابهم المسمى كيف نفهم التوحيد ص 16
الوهابيه تقول ان الله يغفر بعض الشرك
و الوهابيه تقول ان الله يغفر بعض الشرك كما في كتاب فتاوي الالباني ص 351
الوهابية يحرمون زيارة الأحياء للأحياء في العيدين
الوهابية كفرت الامام البخاري
فقال الا ملكه
و الوهابيه تقول من يؤول هذا التؤيل لا يكون مسلما كما في كتاب فتاوى الالباني ص523
الوهابية يحرمون السفر لزيارة النبي
صححه الحافظ السبكي و غيره
و الوهابية يحرمون السفر لزيارة النبي عليه الصلاة و السلام كما في كتابهم الفتاوى الكبرى ص 142
الوهابية يريدون أن يهدموا قبة رسول الله
الوهابية يحرمون قيام ليلة النصف من شعبان و صيام نهارها
و الوهابية يحرمون قيام ليلها و صيام نهارها في كتابهم فتاوى مهمة ص 57
الوهابية يستبيحون دم من يعظم رسول الله
فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُون
الآية 157 سورة الأعراف
و الوهابية يستبيحون دم من يعظم رسول الله صلى الله عليه و سلم كما في كتابهم مجموعة التوحيد صفحة 139
الوهابية وتشبيه الله بخلقه
أما الوهابية يقولون هذه الآية لا تخلو من تشبيه لله بخلقه كما في كتاب بغية المرتاد ص 178
الوهابية يحرمون الاحراز التي عمل بها صحابي
و أما الوهابية فيحرمون ذلك و يجعلون ذلك من و سائل الشرك كما في كتابهم فتاوى مهمة ص 111
الوهابية يكفرون المتوسلين و المستغيثين برسول الله
اللهم إني أسألك و أتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة
يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي لتقضى لي
صححه الطبراني و غيره
والوهابية يكفرون المتوسلين و المستغيثين برسول الله صلى الله عليه و سلم كما في كتابهم مجموعة التوحيد ص 139
الوهابية والصلح الدائم مع اليهود بلا قيد ولا شرط
انظر جريدة التلغراف العدد 2754 في 23/كانون الأول 1994
الوهابية يحرمون على المسلمين البقاء في فلسطين
الوهابية: الشيخ حسن البنا مشرك
الوهابية يشجعون على الزنا
كما في مجلتهم الدعوة 909
الوهابية: إخراج المني لا يُفِطِرُ في شهر رمضان
الصحابة أخذوا شعره صلى الله عليه وسلم ليتبركوا به
روى ابن حبان في صحيحه عن أنس بن مالك قال:
رمى رسول الله صلى الله عليه وسلم الجمرة يوم النحر ثم أمر بالبُدْنِ فنحرت
والحلاق جالس عنده فسوى رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ شعره بيده ثم قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم على شق جانبه الأيمن على شعره ثم قال للحلاق:
( احلق ) فحلق فقسم رسول الله صلى الله عليه وسلم شعره يومئذ بين من حضره من الناس - الشعرة والشعرتين - ثم قبض بيده على جانب شقه الأيسر على شعره ثم قال للحلاق: ( احلق ) فحلق فدعا أبا طلحة الأنصاري فدفعه إليه.اهـ
قال الإمام الحافظ ابن حبان ( ت 354ه ):
في قسمة النبي صلى الله عليه وسلم شعره بين أصحابه،
أبين البيان بأن شعر الإنسان طاهر،
إذ الصحابة إنما أخذوا شعره صلى الله عليه وسلم ليتبركوا به،
فبين شادّ في حجزته، وممسك في تكته، وآخذ في جيبه،
يصلون فيها، ويسعون لحوائجهم وهي معهم،
وحتى إن عامة منهم أوصوا أن تجعل تلك الشعرة في أكفانهم،
ولو كان نجسا لم يقسم عليهم صلى الله عليه وسلم الشيء النجس،
وهو يعلم أنهم يتبركون به، على حسب ما وصفنا.
فلما صح ذلك من المصطفى صلى الله عليه وسلم صح ذلك من أمته،.اهـ
وهو وسيلتك ووسيلة أبيك ءادم عليه السلام إلى الله تعالى؟
أم المؤمنين السيد عائشة والشيعة
(1)
ماذا يقول السيد كمال الحيدري في أم المؤمنين عائشة ج 1
(2)
ماذا يقول السيد كمال الحيدري في أم المؤمنين عائشة ج 2
(3)
كيف ينظر الشيعة الى الصحابة وعائشة
الخميس، 21 يوليو 2011
كن جميلا..ترى الوجود جميلا
ترى الوجود جميلا؟
إذا كان عندك مخيّلة قوية...
قادرة على التخيّل والتصوّر...
وكان باستطاعتك استخدام هذه القدرة بوعي وتدبّر...
فستكون عظيمة الفائدة... ستجعلك قادراً على التحوّل...
أما إذا لم تستخدمها بوعي، فقد تصبح عائقاً معرقلاً في طريقك،
يؤخّرك ويتوّهك... ويمنعك من بداية التأمّل...
إذا كان عند المرء قدرة معينة، فعليه أن يستخدمها...
ليحوّلها من حجر عثرة إلى درجة وخطوة إلى نبع النور والصفوة...
...ابدأ بعمل ثلاثة أشياء:
- أولاً : تخيّل نفسك سعيداً قدر
الإمكان.
وخلال أسبوع ستشعر أنك سعيد جداً دون أي سبب على الإطلاق.
وهذا سيكون دليلاً على قدرتك الكامنة... والطاقات الخفية في كل إنسان...
عندما تستيقظ في الصباح، ابدأ أولاً بتخيل نفسك مفعماً بالسعادة
والهناء...
انهض من سريرك في مزاج من الفرح... يشع ويفيض بالمرح... كالأم التي
تنتظر مولودها القادم من المجهول ليجلب معه حياة جديدة تنعش الروح...
انهض من سريرك بقمة الإيجابية والتفاؤل بقدوم الأمل الجديد... كأن هذا
اليوم يوم مبارك غير عادي... سيحدث فيه شيء جميل جداً... شيء رائع
ينتظرك وهو قريب منك...
جرّب ذلك.... وتذكّره مراراً خلال اليوم بكامله
وخلال سبعة أيام سترى أن نموذج حياتك بكامله قد تغير...
هذا من علم النوايا التي هي أساس الحياة والعمل وأقوى من أي أمل...
- ثانياً : عندما تذهب إلى النوم
ليلاً... ببساطة تخيّل أنك تنام في نور الله.... بين يديه الدافئتين...
كأن الكون بكامله يدعمك ويحتضنك....
تصوّر هذا الحال واغرق في النوم فاسحاً المجال...
حافظ على التصوّر مستمراً بحيث تأتي الغفوة وأنت تتصوّر هذا النور
والتنوّر... وتتداخل الصور مع النوم وتتشابك......
- ثالثاً : لا تتخيّل أي شيء سلبي.
لأن الناس الذين عندهم قدرة التخيّل إذا بدؤوا بتخيّل السلبيات: ستبدأ
فعلاً بالحدوث.
إذا كنت تفكر أنك ستمرض فستمرض....
إذا كنت تفكر أن أحداً ما سيأتي ويعاملك بقسوة وجفوة فسيكون كذلك...
مخيّلتك بحد ذاتها تصنع واقعك وحالتك...
كن فيكون... وبهذا أنت تصنع الواقع والقدر والكون...
أولاً ابدأ بتخيلات الصباح والمساء... ثم تذكر ألا تتخيل أي شيء سلبي
طوال النهار...
إذا أتت فكرة سلبية حوّلها على الفور إلى شيء إيجابي بتغيير نظرتك
واعتبارك لها...
قل للسلبية لا...
بمجرد أن ترفضها وترفض الاستماع لمنطقها...
ستسقط السلبية وتنكسر من تلقاء ذاتها...
يا إنسان... أنت الخليفة على الأكوان...
والأمر بيدك ووعيك... بالنوايا والإيمان...
إما أن تجعلها حرباً وبؤساً ونيران...
أو تجعلها وروداً وعطوراً وألحان...
"مقالة لموقع بيت الحق"
كن في جسدك كميت في قبره
كن في جسدك كميت في قبره،
لا يؤنسه الا عمله ولا يوحشه الا ما قدمه،
وإنما تشاهد في رمسك ما تشاهده
الآن في نفسك،
فانصرف إلى ما يؤنسك في قبرك
فأنت وحدك ساكن لحدك.